فيما يلي نص المنشور المشترك ٬ الذي وزع في اضراب جلوس لثمان واربعين ساعة ٬ امام السفارة الاسرائيلية في لندن ٬ تضامنا مع الكفاح الفلسطيني في الضفة الغربية والجليل .

*     *     *

ان المظاهرات الواسعة في الأراضي المحتلة ٬ ضد الاحتلال الاسرائيلي ٬ والاضراب العام المدعو اليه في الثلاثين من آذار احتجاجا على المصادرات الجديدة الواسعة من القرى العربية في الجليل ٬ جميعها موجهة ضد عدو واحد ٬ هو ٬ الصهيونية .

وخلال الأسابيع الستة الأخيرة واجهت المظاهرات قمعا عسكريا وحشيا . وحتى الآن توفى ثلاثة فلسطينيين (صبى في الحادية عشرة أصيب بطلقة نارية في رأسه . ورجلان ضربا حتى الموت) ٬ وكثير من الجرحى ومئات من المعتقلين ٬ وغرامات باهظة فرضت على المتظاهرين .

وهذه المظاهرات اندلعت نتيجة لمخططات الاستيطان الاستفزازية في الضفة الغربية وقطاع غزة ٬ والمصادرات الواسعة التي تخططها السلطات الاسرائيلية للأراضي العربية في الجليل وذلك في سياق "تهويد الجليل" .

نحن نؤيد المطالب المرفوعة :

  • وضع حد للاستيطان والاستعمار والاحتلال الصهيوني !
  • وقف التعذيب في سجون اسرائيل !
  • اطلاق سراح المعتقلين السياسيين فورا !
  • الغاء جميع الغرامات المفروضة على المتظاهرين !
  • لا نهب أراضي !
  • الاعتراف بالحقوق القومية الكاملة للشعب الفلسطيني !

الصهيونية معناها الاستيطان ٬ النهب ٬ الاحتلال ٬ الاجلاء ٬ قمع العرب ٬ القتال المستمر ٬ عسكرة المجتمع ٬ وانحطاط اليهود اقتصاديا ٬ اجتماعيا وأخلاقيا .

ولن يتمكن سكان فلسطين والمنطقة بأسرها كذلك ٬ من العيش في وئام وسلام ورخاء ٬ ما لم يتم القضاء على الأنظمة القائمة على الاضطهاد القومي والديني ٬ الاستغلال الطبقي ٬ والتفرقة العنصرية ٬ ولا يمكن تحقيق ذلك الا من خلال الغاء الدولة الصهيونية في فلسطين . وحتى ذلك الحين فان سكان فلسطين ٬ والمنطقة سيقاسون المزيد من المشاق ٬ القمع ٬ العنف وسفك الدماء . وهكذا فانهم شركاء لمصير واحد .

مصير واحد ٬ نضال مشترك ضد الصهيونية نحو مجتمع تقدمي ديمقراطي موحّد .

آذار 1976

توقيع :

اللجنة الخاصة لتأييد الكفاح الشعبي في فلسطين ضد الصهيونية

بتأييد :

الاتحاد العام للطلبة الفلسطينيين في المملكة المتحدة وايرلندا (GUPS)

بحوث الشرق الأوسط ومجموعة العمل (MERAG)

الاتحاد العام للطلبة العرب (GUAS)

لجنة العمل الاشتراكية الثورية الاسرائيلية في الخارج (ايسراكا)

لجنة الخليج

لجنة تضامن عمان

جمعية الطلبة الايرانيين في بريطانيا العظمى (كونفدرالية)

الاتحاد الكونفدرالي للطلبة الايرانيين ‒ قسم لندن

فلسطين الحرة

فلسطين العمل