المنظمة الاشتراكية في إسرائيل ، التي تأسست عام 1962 والمعروفة باسم صحيفتها "متسبين" ، عارضت أي استغلال أو تمييز أو اضطهاد من قبل الانسان للانسان ؛ اعتبرت  الصهيونية مشروعا استيطانيا ؛ كما انها سعت لتحقيق حياة مشتركة بين العرب واليهود على أساس المساواة التامة ؛ دعمت الحقوق الإنسانية والوطنية للفلسطينيين ؛ وطالبت بحل المشاكل الوطنية والاجتماعية  في منطقتنا عن طريق نضال ثوري لاقامة مشرق عربي اشتراكي .

لقد قمنا في هذا الموقع بتحميل جميع المواد المكتوبة التي نشرتها متسبين منذ تأسيسها بالاضافة الى فيديوهات وقصص شخصية انتجها  أعضاء المنظمة شخصيا أو أنتجت من آخرين عنهم بعد أن توقفت المنظمة عن كونها منظمة نشطة. 

لقد وزعنا المواد على مواقع مختلفة حسب لغة النشر: العبرية , العربية والانجليزية. لا تحتوي هذه المواقع بالضرورة على ترجمات للغة النشر الاصلية بل انها تشكل بشكل اساسي مجموعة مقالات نشرت اصلا باحدى هذه اللغات الثلاث. معظم المواد بالعبرية أو بالعربية نشر في أعداد متسبين أو في منشورات وكتيبات نشرت ووزعت في اسرائيل. الموقع بالانجليزية يحتوي بشكل رئيسي على مقالات نشرت في أعداد مجلة "خمسين" التي كان بعض أعضاء متسبين ناشطين في انشائها وتحريرها (وبضمنها المقالات باللغة الفرنسية التي نشرت في الأعداد ألأربعة  الاولي التي صدرت في باريس) وكذلك مقالات نشرت في كتاب " اسرائيل الأخرى " وترجمات من أعداد متسبين.

الهدف من هذا الموقع ليس انشاء ارشيف تاريخي لمتسبين فحسب وانما للفت الانتباه بين فترة واخرى للآراء والمنشورات والتحليلات الموجودة في المواقع الثلاثة التي صمدت أمام اختيار الزمن أو التي بامكانها  أن تلهم التفكير في أيامنا هذه أيضا. اذا رغبتم الحصول على تحديثات حول هذه الاحالات انضموا الى صفحة الفيس بوك الخاصة ب- متسبين