(7 أكتوبر 1973 : بيان مشترك للاتحاد الشيوعي الثوري ‒ نضال والمنظمة الاشتراكية الاسرائيلية ‒ متسبين)

ليست انطباعاتنا من كلمة السحر "حرب الدفاع" وليس من المهم من هو مطلق الرصاصة الأولى . ان الحرب التي تدور اليوم , فقرة أخرى من سلسلة الاصطدامات بين الحركة الصهيونية والشعوب العربيّة . ان أيّ اصطدام بين اسرائيل والدول العربية هو نتيجة لسير الاستيطان الصهيوني وسياسة التوسع الصهيونية العدوانية .

في كل حرب في الشرق الأوسط تسعى اسرائيل للحصول على مكاسب جديدة وليس من أجل الدفاع عن مواقعها ‒ التي هي ثمار اعتدائات سابقة .

ان مجمل السنوات الست الماضية من احتلال حزيران 1967 لهو بمثابة لائحة اتهام بشعة ضد اسرائيل , سلب مساحات آهلة وطرد سكانها , الاستيطان بأشكاله المختلفة في الأراضي المسلوبة من أهاليها الأصليين , قمع وحشي للسكان المحتلين ودوس الحقوق الانسانية الأساسية . كما يعمل على سلب حقوقه وتجاهل مجرد وجود الشعب العربي الفلسطيني ‒ الضحية الأساسيّة للاستيطان الصهيوني والسلب والتوسع منذ نهاية القرن الماضي [أي القرن التاسع عشر] .

لقد وصلت وحشيّة آلة الحرب الاسرائيلية في السنوات الست الأخيرة لذروات جديدة . ان قصف المصانع المدنية والمدارس ومخيّمات اللاجئين قد أصبح أمرا اعتياديّا .

ان المسؤولية السياسية والاخلاقية لهذه الحرب وللدم المسفوك فيها تقع جميعها على عاتق حكومة اسرائيل . لذلك نؤيد نحن ‒ أمميّون , يهود وعرب ‒ كل من يختار عدم الاشتراك في هذا الحرب .

نحن ‒ أعضاء المنظمات الموقعة أدناه ‒ نعتقد أنه لا يوجد حلّ للنزاع المستمر في اطار أنظمة الحكم القائمة في المنطقة . ان دولة اسرائيل الصهيونية التي ترتكز على القمع العرقي تسير من نجاح الى آخر بدعم من الامبريالية وتحت حمايتها . بينما , الطابع اللا ثوري لأنظمة الحكم العربية وقيادة حركة المقاومة الفلسطينيّة تجلب فقط مصائب جديدة .

ان من يتطلّع لسلام حقيقي عليه أن يسير في طريق الصراع الطبقي . طريق النضال المشترك للجماهير اليهوديّة والعربيّة وطريق الثورة الاشتراكية التي ستقضى على نظام الحكم الصهيوني , والامبريالية والطبقات الحاكمة في المنطقة . ثورة كهذه فقط تضمن حقوق الشعب الفلسطيني وحقوق الجماهير اليهوديّة والعربيّة .

فرغم صغر قوّتنا وقلّة عددنا نرفع في غمرة ضجيج الحرب , راية الصراع الطبقي وراية الثورة الاشتراكيّة التي هي راية السلام .
ان ردّنا على النزاع الاسرائيلي العربي مستمر في رفع الشعار القديم الجديد :

يا عمال العالم اتحدوا !

الاتحاد الشيوعي الثوري (نضال)
المنظمة الاشتراكية الاسرائيلية (متسبين)

7 أكتوبر 1973